TANGER MED GROUP | TMSA

انطلاق بورصة طنجة المتوسط للشحن

بورصة طنجة المتوسط للشحن
منصة رقمية جديدة للمعاملات في خدمة التنافسية اللوجستية

الدار البيضاء ، 8 مارس 2018 – نظمت طنجة المتوسط و الاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم في الدار البيضاء ، ندوة إنطلاق بورصة الشحن بحضور السيدة مريم بن صالح شقرون ، رئيسة الاتحاد، السيد فؤاد بريني، رئيس شركة طنجة المتوسط و الجهات الفاعلة الاقتصادية في قطاع النقل و اللوجستيك.
هذه البورصة الجديدة تضم منصة رقمية للربط بين طلبات و عروض الشحن وفقا للمواصفات المقدمة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب و التي تهدف إلى تعزيز التنافسية اللوجستية للمصدرين المغاربة.

و تضم مجموعة من خدمات النقل و اللوجستيك لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المغربية والمهنيين في مجال النقل بأداة سهلة الاستخدام وفعالة لخفض التكاليف وتقليص العوائد الفارغة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب قام لعدة سنوات بمبادرات لتسهيل الأعمال وتبسيط الإجراءات في إطار الاستراتجية الرقمية.
و للتذكير، تمت معالجة 51،328،150 طن من البضائع و أكثر من 88 مليار درهم من المنتجات المغربية المصدرة بميناء طنجة المتوسط سنة 2017. المركب المينائي طنجة المتوسط يمثل أول منصة مينائية للتصدير في المغرب و ذلك بفضل الربط البحري العالمي مع 174 ميناء و 74 دولة بما في ذلك 37 ميناء أفريقي.